ظروف

عبد الهادي بلخياط

ظروف

الورقة التعريفية
الأغنية العصرية

كلمات : أحمد الطيب العلج
ألحان : محمد بنعبد السلام
التاريخ : 1971

استمع إلى أغنية ظروف من خزانة الأغاني المغربية
Écoutez la chanson dourouf de abdelhadi belkhayat du répertoire de la musique marocaine
إذا تنبهتم إلى وجود أي خطأ غير مقصود في الورقة التعريفية بالأغنية أو صادفتم أي خلل أو مشكل في تشغيل الأغنية، المرجو منكم مكاتبتنا من خلال صفحة التواصل أو كتابة تعليق أسفل الصفحة وشكرا
  • :الكلمات الرئيسية
  • Abdelhadi belkhayat
  • dourouf
  • ظروف
  • عبد الهادي بلخياط

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

(34) عدد المشاركات

.1
المشرف
Canada

المشرف

Merci à Mr Ali Abouchrazad, d’avoir participé avec cette belle chanson qui manquait au répertoire de notre Grand Abdelhadi Belkhayat

.2
abdellah de khouribga
Morocco

default

compsiteur c’est mohamed ben abdessalam fut enregistree en 1971 mais elle etait marginalisee comme le cas de la chanson keddab de doukkali….et c’est pour des raisons …………………..

.3
أبوتاج رشيد
Morocco

أبوتاج رشيد

عنوان الأغنية التي عانت الحذر لسنوات طوال هو
ظروف
كتب كلماتها أظن أحمد الطيب العلج
و لحنها
محمد بن عبد السلام
كما جاء في تعليق أخي عبد الله
له أجزل التحايا
..
أبو تاج رشيد

.4
Karima
France

default

C’est sublime; jamais écouté cette merveille. Merci à M.Laalaj pour ces paroles, qui sont très sages et significatives. kollak ala baedak hilow: les paroles, l’illustration musicale et bien sûr la compétence du Maéstro notre Grand Abdelhadi Belkhayat. Allah Ykhallik lina wa yazidokom taalloquane.

.5
latif jarir
Netherlands

default

dourouf comme son nom memoires vecues

.6
علي أبو شهرزاد
Morocco

default

شكرا أخي المشرف على تمكين عشاق الموقع من هذه التحفة الجميلة، وأعتذر لك إن لم أستطع الحصول على النسخة الأصلية التي هي أقصر وأسرع وأكثر طراوة صوتا
مع المحبة والامتنان

.7
حسن دباج
Morocco

default

اغنية الضروف تعود بنا لنهاية الستينات و ما عرفته من جو سياسي متوثر ساده القمع و البطش الدي كان مسلطا على احرار هذا الوطن

.8
karim
Morocco

default

اغنية رائعة بجميع الموصفات وشكر الجزيل لصاحب او اصحاب هدا الموقع الرائع مع تحيات كريم

.9
عبد اللطيف درويش
Morocco

default

نتمنى من الإخوة الذين لهم علاقة بالفنان الكبير محمد بن عبد السلام أن يقدموا لنا آخر أخبار هذا العلم الفذ
راجيين أن تكون هذه الأخبار مطمئنة وحاملة لنا بشرى تحسن حالته الصحية
شافاك الله يا سيدي محمد بن عبد السلام: إنك مبدع كبير وصاحب مدرسة موسيقية استثنائية .
كم من الأغاني والطرب الرائع ضاع منا في وقت اعتبر استثنائيا سياسيا. فأغلب الفنانين عندما رأوا أعمال من مثل « أنت كذاب » و »الظروف » و »والله ما أنت معانا » يمنع تداولها أو يقلص:آثروا التريث وعدم إضافة أي جديد يمكن أن يؤول تأويلا لا تحمد عقباه. فبقدر ما كان الملك الحسن الثاني فنانا ومتذوقا كبيرا للفن الرفيع بقدر ما كان بعض من أفراد حاشيته يسومون الكره والحقد لكل فنان أصيل. فكان يغيضهم التقارب الجميل الذي كان بين هذا الملك وبعض الفنانين : بل يؤجج حقدهم. ومع كامل الأسف نراهم -آنذاك- قد نجحوا في مسعاهم وأوقفوا مسيرة فنية رائدة بكل المقاييس
وكان الخاسر الكبير من هذا الحقد الأعمى الفن المغربي وعشاقه

.10
علي أبو شهرزاد
Morocco

default

والله إننا متعطشون لمعرفة الأحوال الصحية لهذا العبقري النادر الذي لم يلق سوى النكران بينما التافهون والتافهات يؤذون أبصارنا وأسماعنا كل يوم، والسبب هو تواري الذواقين الحقيقيين للفن الأصيل
تحية إجلال وإكبار لك أستاذي سي محمد بنعبد السلام أينما كنت وكيف ما كنت ومتعك الله بموفور الصحة والعافية

.11
abdelkader
Morocco

default

salam ou alikoum c’est genial mais la chanson dorouf c’est de monsieur fath allah lamrari

.12
abdelkader
Morocco

default

la musique marocain c’est genial

.13
KAMAL
Canada

default

JE ME RAPPELE CETTE CHANSON N ETAIT PAS APPRECIÉE PAR LE RGIME CAR POUR LES AUTORITÉS LES PAROLES AVIENT DES COMNOTATIONS POLITRIQUES . C EST POUR CELA CETTE CHANSON N EST JAMAIS DIFFUSÉE SUR LES ONDES DE LA RADIO MAROCAINE JUSQU A MAINTENANT . CEPENDANT , C EST UNE MERVEILLE .

.14
mohamed bounar
Morocco

default

إضافة لما تفضل به الإخوان فإن أغنية الظروف حازت على الأسطوانة الذهبية بالجزائر انذاك

.15
آمال
France

default

جمال في الآداء, في الكلمات وفي اللحن. أسباب النجاح كلها متوفرة.عندما كانت الأغنية المغربية رزينة, عرفت أوج تألقها

.16
إحسان
France

default

من بين أجمل و أحلى الأغاني

.17
آمال
France

آمال

هده من بين أجمل الأغاني التي غناها المايسترو. حفظه الله و رعاه

.18
hriwili18
Algeria

hriwili18

التمنى من الله أن يشد لنا في حياة عبدالهادي بلخياط الذي هو بمثابة القدوى الحسنة لجميع الفنانين عاش عبد الهادي بلخياط
وعاشت المملكة

.19
عمور محمد
Morocco

default

أريد معرفة السر وراء عدم بث هده الأغنية الجميلة في الإداعة وهل هي ضمن الممنوعات لا أرى في كلماتها ما يجعلها مهمشة نعم مهمشة إذن نريد جوابا-شكرا

.20
عبداللطيف بوعياد
Morocco

عبداللطيف بوعياد

ظروف توجد في هذا الموقع من إبداع احمد الطيب العلج ومحمد بن عبد السلام

.21
عبداللطيف بوعياد
Morocco

عبداللطيف بوعياد

أخي عمور جوابا عن تساؤلك حول أغنية ظروف التي أبدعها أحمد الطيب العلج ولحنها محمد بن عبد السلام شفاه الله وغناها المطرب عبد الهادي بلخياط فإنها تذاع مرارا وتكرارا عبر أمواج الإذاعة الوطنية وهي ليست من الممنوعات كما قلت أنت يا أخي وقد أذعتها بنفسي مرات عديدة وسوف أذيعها ضمن برنامجي أنغام خالدة الذي يذاع يوميا ابتداء من الساعة الثامنة والربع مساءا الى التاسعة .

.22
kocila
Morocco

default

AUTO-PUB ,GRATIS ,FAUT L’FAIRE !!!!!!!!

.23
مسلك ليام
Morocco

default

وما العيب في دالك

.24
عبداللطيف بوعياد
Morocco

عبداللطيف بوعياد

إلى الأخ محمد عمور ?ومن يهمه الأمر ?جوابا لموضوع أغنية ظروف فإنني أعطيتك معلومات كما أعطيها لمن يحتاجها في هذا الموقع المختص بالأغنية المغربية أغنيتنا الوطنية وبروح الوطنية الصادقة أساعد جميع من يستفسر عن الأغنية المغربية التي ندافع عنها ونغنيها بالنقاش البريئ وإعطاء المعلومات الضافية وبحكم تجربتي المتواضعة ومهنتي الغنية عن التعريف وكل هذا GRATIS GRATIS ِ??? لأنني لا أحتاج إلى دعاية مجانية والحمد لله .

.25
amorcom
Morocco

amorcom

En faite Si bouaayad , il y’a une autre chanson de Abdelhadi belkhiat qui ne se diffuse pas sur les ondes il sagit de la chanson dit : Amoulat achanta , ya li ghadya nachta li lah fine ghadya dini m3ak .
Abou Faouzi

.26
عمور محمد
Morocco

default

للتصحيح أغنية أمولات الشانطة هي للموسيقار عبد الوهاب الدكالي يا أخي أبو فوزي وبالفعل فهده الأغنية لا تداع ولا نعرف سبب ذلك
وللأخ عبد اللطيف بوعياد لي رجاء لأن يرشدني الى الأداعة التي يداع فيها برنامجه أنغام خالدة وشكرا

.27
عبداللطيف بوعياد
Morocco

عبداللطيف بوعياد

أخي محمد على امواج الإذاعة الوطنية الرباط وهذا ليس للدعاية المجانية وليس لي ناقة ولا جمل إنما أسأل فأجيب…….بدون مقابل

.28
Abou Faouzi
Morocco

default

Merci si Ammor Mohamed pour la rectification , effetivement la chanson  » A moulat Chanta  » c’est une chanson perdue de vue de Doukkali et pas de de Belkhiat .

.29
عبداللطيف بوعياد
Morocco

عبداللطيف بوعياد

فعلا يا أختي فاطمة وكما يقول المثل المغربي : عز الخيل مرابطها ولكن للظروف أحكام ، فلا بد أن نهاجر من أجل خدمة وطننا ، وكل في تخصصه لأن العالم أصبح قرية صغيرة ، والعولمة تفرض علينا هذا الإكراه فما علينا إلا الصبر ،
الصبر

البارح كنا وكانو واليوم سرنا وسارو
كلها فطريق
الصبر عرفنا عنوانو دقينا في باب دارو
ولقيناه رفيق
مابقات تهمنا لوانو غير واش يمكن نختارو
يوالم ويليق
دابا ياعيني تفرحي وتشوفي ناسك لبعاد
فسويعة جميلة
الصبر كينسي ويمحي ويرجع النار رماد
وهو الوسيلة

.30
Abou Faouzi
Morocco

default

.أرجوك السيد بوعياد إنس موضوع الدعاية المجانية وتجاوزه حتى نتمكن من المضي قدما .

.31
Bahia
Morocco

default

C’est tout simplement SUBLIME!!!!!Et c’est valabale pour toutes les chansons du MAITRE BELKHAYATE.
Merci maitre pour toute la joie que vous avez toujours sû nous donner en vous écoutant

.32
grab
Morocco

default

السلام عليكم

نشكر لكم هدا الموقعه

من اروع دكريات الموقغ اغنية الضروف للفنان المبدع

اريد تسجيل هده الا غنية

.33
sami
Morocco

sami

une belle chanson que j’aprecie bcp:) bravo encore une fois a nos artistes marocaines vous etes si forts meme si vos conditions sont assez difficiles 2 conditions si difficiles .mais de toute façon c’est dans ses situations dificile qui cree des merveilles comme cela que j’ecoute maitenant bravo a vous !

.34
ما أنا إلا بشر
Morocco

default

الأغنية ليست إنتاج 1971 على اعتبار أنها نالت الجائزة الأولى في مهرجان وهران سنة 1969


شارك معنا برأيك

إسم كاتب التعليق*

البريد الإلكتروني* (لن يتم نشره)

الموقع الإلكتروني

التعليق*:

بالنقر على أرسل التعليق فإنك توافق على ميثاق الموقع مع احترام جميع بنوده

La musique Marocaine

La musique Marocaine Le site de la musique Marocaine est le meilleur et le premier site spécialisé dans le domaine de la chanson marocaine depuis 2007. C'est une vitrine des meilleures oeuvres musicales de la chanson marocaine classique et des compositions rares de la musique du Maroc. Vous trouverez sur le site de la musique Marocaine une variété de disques inédits, de chansons rares, de morceaux inoubliables. Ces chansons appartiennent à plusieurs rubriques comme la musique andalouse, malhoun, ayta, chaabi, oughnya assrya. Vous pouvez trouver par exemple les grands noms de la chanson marocaine comme Abdelhadi Belkhayat, brahim alami, Ahmad Alborzqui, Ahmed bidaoui, Ahmed Gharbaoui, Ahmed Jabran, Idris wakwako, Ismail Ahmed, les Frères Megri, Bachir Abdou, toulati amanna, lahbib charraf, Houcine Slaoui, Tahar Jimmy, Al Abed Zouiten, Arbi el-Awami, larbi kawakibi, maati bidaoui, Maati Benkacem, Amal Abdelkader, Amina Idriss, bahija Idriss, hafida nassiri, hayat idrissi, Rajae Belmlih, rafiaa Ghailane, Souad Hajji, Souad Mohamed, somaya kaisar, Samira Ben Said, Abbas Khayati, Abdelhay skalli, Abdessalam Amer, Abdelati amanna, Abdelghani ben Slimane, Abdelkader Rachedi, Abdallah Jwayli, abdelmounaim jamai, Abdelouahed Tetouani, Abdelwahab Agoumi, Abdelwahab Doukkali, Abderrahim sekkat, Abdellah issami, abdenbi Jirari, atiqa Ammar, Aziz Hosni, Aziza Jalal, imad abdelkabir, Ghita Ben Abdeslam, Fatima akid, Fatima Amine, Fatima Makdadi, Fathallah lamghari, Fawzia Safaa, lahbib Idrissi, Latifa Raafat, Laila ghofran, Majda Abdelwahab, Mohcine Jamal, Mohamed Idrissi, Mohamed Hayani, Mohamed Sadiki Mekouar, Mohamed Ghawi, mezgueldi Mohamed, Mohamed Belmokhtar Filali, Mohamed Ali, Mohamed fouiteh, Mahmoud Al Idrissi, Nadia Ayoub, Nouamane Lahlou, Naima Samih et autres

النغم المغربي الأصيل

النغم المغربي الأصيل

موقع النغم المغربي الأصيل يعد أفضل وأول موقع متخصص في الأغنية المغربية منذ 2007.
الموقع هو بوابة لعرض أفضل الأغاني المغربية العصرية والكلاسيكية، وخيارات متنوعة من أجمل المعزوفات الموسيقية من المغرب
سوف تجد على الموقع الإلكتروني للنغم المغربي الأصيل لائحة رواد الأغنية المغربية الأصيلة من ملحنين و كتاب ومطربين‎. ويمكنك أن تجد مثلا عبدالهادي بلخياط إبراهيم العلمي، أحمد البورزكي، أحمد البيضاوي، أحمد الغرباوي، أحمد جبران، إدريس واكواكو، إسماعيل أحمد، الإخوان ميكري، البشير عبده، الثلاثي أمنا، الحبيب الشراف، الحسين السلاوي، الطاهر جيمي، العابد زويتن، العربي العوامي، العربي الكواكبي، المعطي البيضاوي، المعطي بنقاسم، أمال عبدالقادر، أمينة إدريس، بهيجة إدريس، حفيظة الناصري، حياة الادريسي، رجاء بلمليح، رفيعة غيلان، سعاد حجي، سعاد محمد، سمية قيصر، سميرة بن سعيد، عباس الخياطي، عبد الحي الصقلي، عبد السلام عامر، عبد العاطي أمنا، عبد الغني بن سليمان، عبد القادر الراشدي، عبد الله الجوايلي، عبد المنعم الجامعي، عبد الواحد التطواني، عبد الوهاب أكومي، عبد الوهاب الدوكالي، عبدالرحيم السقاط، عبدالله عصامي، عبدالنبي الجراري، عتيقة عمار، عزيز حسني، عزيزة جلال، عماد عبد الكبير، غيثة بنعبد السلام، فاطمة أكيد، فاطمة أمين، فاطمة مقدادي، فتح الله لمغاري، فوزية صفاء، لحبيب الإدريسي، لطيفة رأفت، ليلى غفران، ماجدة عبد الوهاب، محسن جمال، محمد الإدريسي، محمد الحياني، محمد الصادقي مكوار، محمد الغاوي، محمد المزكلدي، محمد بالمختار الفيلالي، محمد علي، محمد فويتح، محمود الادريسي، نادية أيوب، نعمان لحلو، نعيمة سميح وآخرون