خليو الحب يعيش

متفرقات

خليو الحب يعيش

الورقة التعريفية
الأغنية العصرية

غناء : إيمان الوادي
كلمات : علي الحداني
ألحان : محمد بنعبد السلام
التاريخ : -
كلمات الأغنية

استمع إلى خليو الحب يعيش من خزانة الأغاني المغربية
Écoutez la chanson khaliw lhob lyiich de Imane El Wadi du répertoire de la musique marocaine
إذا تنبهتم إلى وجود أي خطأ غير مقصود في الورقة التعريفية بالأغنية أو صادفتم أي خلل أو مشكل في تشغيل الأغنية، المرجو منكم مكاتبتنا من خلال صفحة التواصل أو كتابة تعليق أسفل الصفحة وشكرا
  • :الكلمات الرئيسية
  • Imane El Wadi
  • khaliw lhob lyiich
  • إيمان الوادي
  • خليو الحب يعيش

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

(22) عدد المشاركات

.1
المشرف

المشرف

مهداة من رشيد أبوتاج

.2
KOCILA

default

Aprés ce joyau génereusement offert par notre ami le professeur ABOUTAJ,une seule quéstion qui taraude mon ésprit,et à laquelle je n’ai toujours pas trouvé de réponse: »QUI EST PLUS MAROCAIN QUE SSI MOHAMMED BEN ABDESSLAM ???? »

.3
عبداللطيف بوعياد

عبداللطيف بوعياد

حيينما نتساءل عن اكثر مغربية نشك اقل عند الاخر الذي يعمل رغم تواجده خارج الوطن وله اعمال جيدة استمعت لها فيها بصمة الملحن المغربي محمد بن عبد السلام الذي تعرف اعماله وهي الناطق عن حاله ولكن عقوق مطربينا هو الذي جعل هذه الهوة تكبر واصبح الردئ هو المسيطر

.4
rachid kedadry

default

d abord un grand merci a MR ABOUTAJ pour son precieux cadeau.
tres conquis par cette manifique oeuvre qui reflete le genie de l incontournable maestro MOHAMMED BENABDESLAM,et qui ,avouons le, temoigne d une immense generosite dans l investissement du materiel musical et la distribution fort riche dans ses plus petits detailles.
avoir l outrecuidance de juger que certaines oeuvres musicales de certains « genies en l herbe » s inspirent de la diversite culturelle de notre maroc bien aime,et cela rien qu a ecouter ce son bizarre du violon,du au frottement excessive de ses malheureuses quatre cordes »la jerra azzoughbia »,cela laisse un peu a desirer.

.5
rachid kedadry

default

cher Ami kossila,la repense a votre tracassante question ne dmande aucun effort.
-Q:QUI EST PLUS MAROCAIN QUE SSI MOHAMMED BENABDESSLAM?
-REP: LE DIABLE OU »JJANE » QUI HABITE SSI MOHAMMED BEABDESSLAM.
voila,j espere que monsieur est bien servi.

.6
مسلك ليام

default

Nous sommes + au – 30 millions citoyens de même nation ayant des intérêts commun, chacun parmi nous contribue en son domaine et à sa propre manière.

Si Mohamed B Abdeslam est en est un, il fait partie de la chenille de notre chanson marocaine mais il ne constitue pas la chenille elle-même.

QUI est plus marocain que:

feu Ahmed bidaoui,rachdi,gharnit,smail ahmed,doukkali

que bassir,krimou,doulmi

que ba hnini, bakay, amrani,wartasi .

Les hommes partent et ne laissent derrière eux ce qu’ils avaient réalisés pour les générations qui prennent relève à qui incombe l’évaluation de ce que les premiers ont réalisés.

.7
كسيلة

default

ايتهاالإخوات،أيهاالإخوة الكرام. خلال مراسلتي رقم2 لا حظت باستغراب كبير عدم استيعاب الخطاب من طرف بعض المتدخلين.وللأسف باستثناء الرد الدي تقدم به مشكورا الاخ الكريم لكدادري فإن باقي الردود لم تستطع إدراك المراد من التساؤل المطروح.وللتوضيح أؤكد لحضراتكم أن المقصود بالمغربة ليست هي بطاقة التعريف أوالإنتماء الجغرافي ولا حتى التاريخي بقدر ما هي مايمكن قراءته في عمل أي مبدع ومدى حرصه على الحفاظ على الهوية المغربية الأصيلة القحة ودالك من خلال توظيفه للإيقاعات والأهازيج المحلية المستوحاة من أعماق التربة المغربية بطريقة دكية بعيدا عن أي تصنع أو بهرجة أوفولكلورية مجانية كمانلاحظه في الأغاني السوقية الساقطة التي تعبرعن محدودية مبتكريهاوالجرائم الفظيعة التي مافتئوايقترفونهافي حق الفن المغربي الأصيل بمباركة من إداعاتناوقنواتناالتلفزية جزاهاالله خيرا.
وفي الحقيقة فإن استلهام الثراث والنهل من معينه الدي لا ينضب واستحضاره وتوظيفه بطريقة علمية ومدروسة لايعدوأن يكون مسألة مبدإأولا ثم اختيارامنهجيا ثانيا.ولربماتكون هاته الخصائص التي دكرناقدميزت بعض الأعمال لملحنين كبار عندنامن أمثال المرحوم سي محمد فويتح أوالفنان فتح الله المغاري أمدالله في عمره…..إلاأنني أحس-ولعمري إنه إحساس غريب-أن (تامغربييت)الأصيلة تظهربشكل جلي في إبداعات المايسترو محمدبن عبدالسلام.

مع تحيات صديقكم – كسيلة.

.8
مسلك ليام

default

Monsieur kocila
Effectivement si Mohamed ben Abdeslam est un grand maestro, mais il reste toujours 1 / 30 U Marocain.

Avec toute mes estimes

.9
عبداللطيف بوعياد

عبداللطيف بوعياد

هل نسيتم اغنيته طبيب وجرحي ما عندو دوا لعبد الهادي بلخياط ….??? واغنية انا من انا للمطربة التونسية علية فملحننا اجتاز الحدود المغربية واستطاع ان يكون مدرسة خاصة به بكل جدارة فهل نسيتم بناة الوطن سيحدثكم عنها الرائد عبد الواحد التطواني الغارق في وطنيته صحبة ملحننا الذي تنكر له المطربون ولا المسؤولون وازمة الاغنية نابعة وستحل ان كانت هناك ارادة سباسية مع الفاعلين الحقيقيين لا الوصولييين

.10
أبوتاج رشيد

أبوتاج رشيد

لو عمقنا البحث في سيرة الملحن الأصيل محمد بن عبد السلام
لو اقتفينا أولى خطواته على درب تحصيل مداركه الفنية
لو جايلنا أولى ثلاثينيات عمره
لو اقتربنا من المحيط الذي خصب مخيلته أنغاما و إيقاعات
لعثرنا على أرقام الشفرة السحرية التي أعطت هذا البلد ملحنا كبيرا من طينة محمد بن عبد السلام
و حتى لا أخوض في تفاصيل هذه الخلفية يكفي أن أشير أن عبقريته العالية إستمدها من قاع قاع المجتمع المغربي
هذا الرجل منتوج صرف لفن الفرجة الشعبية و موروث الحلقة الشعبية و تنوع السيرك الشعبي
و عبر هذه الروافد امتدت الجسور به إلى تطوير الأغنية الشعبية و الإسهام في وضع القوالب الأولى للأغنية العصرية المشبعة بتامغربيت الحقة
لم ينتقل إلى ضفاف التطوير وحده بل ساق كقاطرة قوية الدفع أسرة فنية بكاملها أقتصر منها على ذكر من رعاهم فنيا من محيطه الأسري
بهيجة إدريس
أمينة إدريس
محمد الإدريسي
غيثة بنت عبد السلام
و حين تقدم بقطعته البالغة الروعة
بنت المدينة
التي أشتهر بهامغاربيا و عربيا الراحل المعطي بن قاسم اعتبره البعض معولا هداما جاء ليأتي على صرح النغم الأصيل
و هو نفس الوضع الذي عاناه في ذات الآن الملحن المبدع عبد الرحيم السقاط مع قطعته الخالدة
علاش يا غزالي
لكن الإثنين أصرا على الوفاء لإختياراتهما الفنية و صمدا في وجه العاصفة و خلدت القطعتين و خلد صاحبهما و كانت الإنطلاقة
..
من يعشق لون محمد بن عبد السلام و العبد لله أحدهم لا يجحد إسهانم باقي الرواد
لكن الذوق له كلمته و الميولات له سحرها الخاص
فنان ميزته أعماله في مجال موهبته عن عشرات آلاف االمغاربة لا مجال لإعادة تذويبه في هذا الكم الهائل من المكون البشري
بفطنته و تميزه أبدع فأمتع فلنستحضره بكل ما يستحقه من إحترام و تقدير دون تعويم سيرته في بحر المقارنات
..
كم من واحد على موقعنا يسايرني و يضع ألحان محمد بن عبد السلام مع الرائد محمد الإدريسي على رأس أولوياته التفضيلية؟
يا زهرة جيبي الصينية
عندي بدوية
واد زيز
عويشة
لالة مولات الدار
محجوبة
لا أظن أن الكل يشاطرني نفس التفضيل و نفس الإختيارات
و عدم حصول إجماع معي على هذا الأمر لا يضايقني في شئ
لله في خلقه أهواء و شؤون
..
لما ذكر أرجو أن لا يعتبر ردي هذا تغليبا للبعض على الآخر فموقفي محض اختيار تسكن له ذاتي
..
تحياتي الخالصة لأخي الأستاذ كسيلة
و لكل منتسبينا الأعزاء
أبوتاج رشيد

.11
rachid kedadry

default

السيد الفاضل المحترم عبد اللطيف بوعياد، يكاد لا يخلو تدخل من تدخلاتكم المحترمة،دون اثارة الارادة السياسية في علاقتها بانتعاش الابداع و المبدعين ،هذا ان كنت فعلا قد نجحت في فهم ما تودون تبليغه عبر هذاالموقع المحترم.وعلى كل حال سوف احاول تبيان الاشكالية بمنطق عزل الحالات.
-قصدكم المحتمل الاول :الدعم المادي و المعنوي من طرف الدولة للفاعلين في الميدان الفني.
-قصدكم المحتمل الثاني:الدعم المعنوي فقط
-قصدكم المحتمل الثالث:الدعم المادي فقط
قبل التطرق الى الحالات الثلاث اود ان اشير الى ان المبدع الحقيقي اتبث جدارته عبر التاريخ رغم الاستبداد والبطش ولكم في ابن المقفع في مؤلفه كليلة و دمنه خير شاهد على سلاسة تمرير الخطاب بعبقرية خلدت اسمه في التاريخ، ان كنا نؤمن به اولا كاساس للابداع.كما احيلكم على العبقري الثاني لافونتين الذي تاثر بكليلة ودمنة دون اغفال مواطنه العبقري فيكتور هوجو صاحب البؤساء التي ابدع ملحمتها في غياهب المنفى.
لنعد الى الحالة الاولى لاذكركم كم من عمل فني تلقى الدعم المادي و الاعلامي واللوجيستيكي ولم يكتب له النجاح جماهيريا لكون متلقي الدعم غالبا ما يلجؤون الى الحل الاقل تكلفة و توظيف الكومبارس الاقل عبئا حتى تمر حصة الاسد من الدعمالى جيبه بابداع تام.
الحالة الثانية:الدعم المعنوي.وهنا احيلكم على امثلة كثيرة حول نجاحات باهرة تحققت فقط بفضل مبدعيهامثل الاستاذ مرسيل خليفة الذي اخترق الجدران في وقت كانت فيه » الشمة بقطيع النيف.
وهذا غيظ من فيض.
اما الاحتمال الثالث المتمحور حول الدعم المادي فقط.فهنا ام المسائل.اذ سيتطلب الامر تعريف من هو الفنان المبدع وهذا هو ما نلحظه في ساحتنا الفنية التي كلما حلت مناسبة لجمع شتات الفنانين الا و اندس بينهم اقزام و وصوليين مقارنين ا نفسهم النكرة بمن هم اجدر و اكثر جماهيرية بين الجمهور .
نحن مع تمتيع الفنان بضمانات الدعم المادي الذي هو اولا مال عام الا اني اشدد على ضرورة تسئيل المستفيذين اي « وضعهم امام المسؤولية » حتى لا يبقى المال العام سائبا بيد كل مفسد للذوق.
ارجو ان لا تتسرعوا اخي الفاضل بوعياد في الرد حتى توافوني برايكم كاملا مكتملا لينجح النقاش و تكون الاستفاذة عامة .علما اني اناشد جميع الاخوة اصحاباالاهتمام ان ينورونا بارائهم السديدة
اخوكم الذي يكن لكم المحبة ….رشيد.

.12
عبداللطيف بوعياد

عبداللطيف بوعياد

حينما فتحتم مشكورين سجل مبدع غارق من راسه الي قدميه وبعد الحادثة التي تعرض اليها وخرج منهل باعجوبة يمكن يمكن لهذا الرجل العصامي ان يعيش في ذاكرتي واعماله التي انجزها ورات النور والتي اطلعني عليها كمشروع تجعلني وللامانة التا ريخية ان اسردها دون تاريخ ولا اوف لرجل حقه ويشتكي عقوق المطربين الذي كانت فال خير عليهم ……عيناك ضمن مهرحان للاغنية بمراكش لشاعر الغناءئ المرحوم لطاهرالتوزاني واداء المطرب عبد المنعم الجامعي،،،ووكان يكتب الشعر الغنائ التي تغنت به امينة ادريس ومحمد الادريسي وغيرهم ـــو تعامل مع حمادي التونسي . عبد السلام اعمراني عبد الله شقرون. احمد الطيب العلج احمد الازمي غربي محمد مولاي يوسف بلمهدي علي الحداني المهدي زريوح وجيه فهمي صلاح فتح الله المغاري احمد فردان .. عبد اكريم الدمناتي . مصطفىبغداد اليا ابو ماضي.. العربي بنتركة امفتي طريبو…..وتعامل المطربون …..محمدبن الطاهر .. ابراهيم القادري ..محمود الادريسي …اسماعيل احمد عبد السلام امين ..عبد الحي الصقلي . المعطي بنقاسم .عبد الهادي بلخياط . محمد الادريسي ادريس واكواكو ..المعطي بنقاسم والمطربات ..بهيجة ادريس ..امينة ادريس . نعيمة سميح . لطيفة الجوهري ..غيثة بن عبد السلام واخواتها .رداد الوكيلي .رباعي امنا . علية التونسية ……ومن الاغاني باقي تابعني . محبوبي .. مالو غضبان …التيلغون عندي وحيدة .محاورة انت هاني . لشمعة مافيك خير ياقلبي …فلاح..عطشانة .نون يا كحل العيون .الله عليهاقصارة سولت عليك العود . الورد الوان .محاورة انت الذي قلبي احبك .كان لازم نتفارقو .عطشان يا بنت المدينة ..لا تقولي كذابة ..يا زين …عزيز عليا ..اول ميعاد .حلوة شباكية .طبيب خود عنواني ..انا عمري ما نبكي ..يا اختي قولي … خليني…مالي .. يا حبيبي يل بعيد عن عيني ,,الشمس غربات …هيبي ..تحيةمكناس ..اغريب الدار ..غلطة حب ..اشقضيتو يا الحساد ..يا المعذب قلبي …المسرارة ….وسوف اعود للموضوع………

.13
alfaquih

default

Mr Kocila a exprimé sous forme interro-affirmative un point de vue plus que respectable.Malheureusement il s’en est suivi une tempete dans un verre d’eau.

.14
عبداللطيف بوعياد

عبداللطيف بوعياد

اخواني حينما اقول دعما سياسا فاعي ما ارمي اليه واتحمل مسؤوليتي في عهد الراحل الحسن الثاني رغم شعوره بان المبدعيين لم يجتهدوا انما ترك الفرصة لكي يعيشوا ويصوروا طرف الخبز كما يقولون ……انظر الي غاني المسيرة الخضراء ..اليس دعما سياسيا ..والان ماذا في الساحة اغاني هيب هوب …??? سميرة بنسيعيد ستغني ماذا يعني هذا?? عندما يكون ملتقي فيه الشعروالغناء هل يحضر وزيرااثقافة??وزيرالاتصال?? ماذا يسمى هذا في عرفكم …

.15
rachid kedadry

default

السيد الفاضل عبد اللطيف بوعياد،في تدخلكم 14 ذكرتم المبدعين و اردفتم اليها عبارة »لم يجتهدوا »الشيء الذي ترتب عنه تشويشا في الفهم ،هذا بالنسبة الي على الاقل.اذ كيف يعقل ان يجتمع الابداع بغياب الاجتهاد.ذلك ان المبدع لا يمكن الا ان يكون مجتهدا والا كيف يمكن نعته بهذه الصفة؟و السؤال، ماذا كان يفعل المبدعون قبل المسيرة الخضراء المظفرة؟الم يكن هناك ابداع؟
اتمنى عليكم سيدي ان تكونوا كرماء في ايصال فكرتكم حتى نضع الاصبع على معاناة المبدعين الحقيقيين و يتمكن الزوار الكرام لهذا المنبر المحترم من اقتراح حلول تتم من خلالها بلورة الحل الامثل وشكرا اخي.،

.16
chourou9

chourou9

salam a tous les visiteurs et MERCI beaucoup aux realisateurs de ce site qui est vraiment un bonheur pour NOUS les fans de la musique marocaine.
Est-ce que je pourrais avoir des nouvelles sur le grand compositeur Ben Abdesslam, malheuresment il y a longtemps que je n’ai rien entendu sur ce géant. Merci d’avance.

.17
عبداللطيف بوعياد

عبداللطيف بوعياد

من قبل كانت اجواق كثيرةمنها الجوق الملكي والحرس والدرك الملكي واجواق خمسة تابعة لاإذاعة في الرباط الدار البضاءفاس مراكش واجواق خاصة وكان كل مبدع يقاضى عن الاغنية الوطنية كاشى وربما في مناسبة ان يبدع اكثرمن عمل من هذا المنطلق قلت بان الإبداع يكون مدبدبا غير زلج واعطي ………وحتى غير المناسبات مثلا هناك موظفون تابعون للاذاعة وتوجب عليهم في اطار عملهم إنجاز 6 اغاني في السنة وهنا يبدأ العد العكسي دون إنجازالعمل يكون مستوفيا لشروطه وحتى اللجن تتساهل لان اليوم علي وغدا عليك وهذا يا اخي بيت القصيد واستسمح الاستاذ رشيد لكوني لا اجيد فن التطريز في الحديث وانما أقتصر على الإشارات والرمز ……..

.18
rachid kedadry

default

اخي الفاضل المحترم الاستاذ عبد اللطيف بوعياد ، والله اني لممنون لكم على مداخلتكم التي اضافت الجديد لهذا المنبر الذي يجمعنا على المحبة و الاحترام.واني اتمنى من الزوار الكرام ان يشاركونا في هذا النقاش وكذالك حول الاضافات التي ىوردت من طرف الاستاذ بوعياد ابن الدار وشكرا للجميع.

.19
rachid kedadry

default

cher aboutaj vous avez mille fois raison de manifester votre penchant envers tout ce qui est MOHAMMED BENABDESLAM ,MOHAMMED EL IDRISSI.j avoue qu a ce niveau la il ya une surface de partage qui unit nos gouts.
dans votre intervention vous avez evoque le nom d une magnifique oeuvre LALLA MOULAT EDDAR que j avait envoyee a MR ABOU RIM et qui n a pas encore figure dans le riche repertoir de si mohammed el idrissi .
souhaitons qu il le fasse au plus vite possible.
votre ami devoue rachid kedadry.

.20
كريمة

default

أغنية جميلة

.21
بحيري محمد

default

السلام عليكم
اغنية جميلة وتستحق كل تقدير
شكرا لكم

.22
abdou_abdou

abdou_abdou

السلام عليكم
اغنية جميلة جدا ولكن صاحبتها لا يعرفها احد


شارك معنا برأيك

إسم كاتب التعليق*

البريد الإلكتروني* (لن يتم نشره)

الموقع الإلكتروني

التعليق*:

بالنقر على أرسل التعليق فإنك توافق على ميثاق الموقع مع احترام جميع بنوده

La musique Marocaine

La musique Marocaine Le site de la musique Marocaine est le meilleur et le premier site spécialisé dans le domaine de la chanson marocaine depuis 2007. C'est une vitrine des meilleures oeuvres musicales de la chanson marocaine classique et des compositions rares de la musique du Maroc. Vous trouverez sur le site de la musique Marocaine une variété de disques inédits, de chansons rares, de morceaux inoubliables. Ces chansons appartiennent à plusieurs rubriques comme la musique andalouse, malhoun, ayta, chaabi, oughnya assrya. Vous pouvez trouver par exemple les grands noms de la chanson marocaine comme Abdelhadi Belkhayat, brahim alami, Ahmad Alborzqui, Ahmed bidaoui, Ahmed Gharbaoui, Ahmed Jabran, Idris wakwako, Ismail Ahmed, les Frères Megri, Bachir Abdou, toulati amanna, lahbib charraf, Houcine Slaoui, Tahar Jimmy, Al Abed Zouiten, Arbi el-Awami, larbi kawakibi, maati bidaoui, Maati Benkacem, Amal Abdelkader, Amina Idriss, bahija Idriss, hafida nassiri, hayat idrissi, Rajae Belmlih, rafiaa Ghailane, Souad Hajji, Souad Mohamed, somaya kaisar, Samira Ben Said, Abbas Khayati, Abdelhay skalli, Abdessalam Amer, Abdelati amanna, Abdelghani ben Slimane, Abdelkader Rachedi, Abdallah Jwayli, abdelmounaim jamai, Abdelouahed Tetouani, Abdelwahab Agoumi, Abdelwahab Doukkali, Abderrahim sekkat, Abdellah issami, abdenbi Jirari, atiqa Ammar, Aziz Hosni, Aziza Jalal, imad abdelkabir, Ghita Ben Abdeslam, Fatima akid, Fatima Amine, Fatima Makdadi, Fathallah lamghari, Fawzia Safaa, lahbib Idrissi, Latifa Raafat, Laila ghofran, Majda Abdelwahab, Mohcine Jamal, Mohamed Idrissi, Mohamed Hayani, Mohamed Sadiki Mekouar, Mohamed Ghawi, mezgueldi Mohamed, Mohamed Belmokhtar Filali, Mohamed Ali, Mohamed fouiteh, Mahmoud Al Idrissi, Nadia Ayoub, Nouamane Lahlou, Naima Samih et autres

النغم المغربي الأصيل

النغم المغربي الأصيل

موقع النغم المغربي الأصيل يعد أفضل وأول موقع متخصص في الأغنية المغربية منذ 2007.
الموقع هو بوابة لعرض أفضل الأغاني المغربية العصرية والكلاسيكية، وخيارات متنوعة من أجمل المعزوفات الموسيقية من المغرب
سوف تجد على الموقع الإلكتروني للنغم المغربي الأصيل لائحة رواد الأغنية المغربية الأصيلة من ملحنين و كتاب ومطربين‎. ويمكنك أن تجد مثلا عبدالهادي بلخياط إبراهيم العلمي، أحمد البورزكي، أحمد البيضاوي، أحمد الغرباوي، أحمد جبران، إدريس واكواكو، إسماعيل أحمد، الإخوان ميكري، البشير عبده، الثلاثي أمنا، الحبيب الشراف، الحسين السلاوي، الطاهر جيمي، العابد زويتن، العربي العوامي، العربي الكواكبي، المعطي البيضاوي، المعطي بنقاسم، أمال عبدالقادر، أمينة إدريس، بهيجة إدريس، حفيظة الناصري، حياة الادريسي، رجاء بلمليح، رفيعة غيلان، سعاد حجي، سعاد محمد، سمية قيصر، سميرة بن سعيد، عباس الخياطي، عبد الحي الصقلي، عبد السلام عامر، عبد العاطي أمنا، عبد الغني بن سليمان، عبد القادر الراشدي، عبد الله الجوايلي، عبد المنعم الجامعي، عبد الواحد التطواني، عبد الوهاب أكومي، عبد الوهاب الدوكالي، عبدالرحيم السقاط، عبدالله عصامي، عبدالنبي الجراري، عتيقة عمار، عزيز حسني، عزيزة جلال، عماد عبد الكبير، غيثة بنعبد السلام، فاطمة أكيد، فاطمة أمين، فاطمة مقدادي، فتح الله لمغاري، فوزية صفاء، لحبيب الإدريسي، لطيفة رأفت، ليلى غفران، ماجدة عبد الوهاب، محسن جمال، محمد الإدريسي، محمد الحياني، محمد الصادقي مكوار، محمد الغاوي، محمد المزكلدي، محمد بالمختار الفيلالي، محمد علي، محمد فويتح، محمود الادريسي، نادية أيوب، نعمان لحلو، نعيمة سميح وآخرون